الرئيسية - صحافة خارجية - فوكس نيوز الأمريكية: سخط شعبي ضد مليشيا الحوثي وأوضاع صنعاء تزداد سوءً
فوكس نيوز الأمريكية: سخط شعبي ضد مليشيا الحوثي وأوضاع صنعاء تزداد سوءً
صورة ارشيفية-عناصر من مليشيات الحوثي
الساعة 05:26 مساءً الثورة نت../ متابعات

أوضح تقرير نشرته صحيفة «Fox News» الأمريكية، أن ممارسات ميليشيا الحوثي التعسفية وطريقة إدارتها للمناطق الخاضعة لسيطرتها، أشعل فتيل السخط الشعبي على نطاق واسع.

وقالت إن الحكم الحوثي السيء أدى إلى حالة من السخط الشعبي على نطاق واسع ضد الطريقة السيئة التي يحكم بها الحوثيون في صنعاء.

وسلط تقرير فوكس نيوز الأمريكية على الأوضاع في العاصمة صنعاء، حيث أشار إلى سيطرة مشرفي ميليشيا الحوثي على كافة المكاتب في المؤسسات الحكومية، وليس لديهم الخبرة أو المعرفة لاتخاذها بكفاءة".

وأضافت "سوء إدارة الحوثيين وضعف حكمهم يزيد الوضع الإنساني المتدهور بالفعل سوءً".

وتطرقت الصحيفة إلى ان محكمة جنائية متخصصة يديرها الحوثيين حكمت على 30 من ضحايا المعارضة السياسية - أكاديميين وشخصيات سياسية معروفة - بالإعدام، فيما وصفته منظمة العفو الدولية بأنه "عملية قانونية معيبة وتهم ملفقة".

ووفقًا لأحد سكان صنعاء، وهو حسين البق، تحدث للصحيفة الأمريكية، أشار إلى أن الوضع داخل المدينة "يزداد سوءًا كل يوم" مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والبضائع، وبات يتعين على المزيد والمزيد من اليمنيين النوم في الشوارع المتسخة، حيث لا خيار أمام البعض سوى "العثور فقط على دخل من خلال التسول".

وقال "لم أكن أرى في السابق الكثير من اليمنيين يتسولون المال لقد أصبحت صنعاء مزدحمة حقاً". وأضاف "لا توجد مياه ولا كهرباء حكومية.  يجب أن نشتري من المؤسسات الخاصة والأسعار مرتفعة للغاية".

وأشار إلى "أنه على الرغم من أن بعض المدارس لاتزال مفتوحة، إلا أنها لا تعطي ما كان معتاداً منها في السابق مع انقطاع رواتب المعلمين منذ شهور".

وتابع "وعندما يحدث ذلك، فإن الأمر مكلف للغاية بحيث يستحيل على الفقراء نقلهم إلى مستشفى عام".