رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة الشاعر الكبير سلطان الصريمي محافظ حضرموت يشهد مشروع "برق" لسرية المشاة في الهجوم بالذخيرة الحية محافظ تعز يؤكد الاهتمام بمعالجة القضايا المتعلقة بملف الشهداء والجرحى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 45,541 شهيدا هشلة يثمن دعم الامارات لبرامج التعافي للقطاع الصحي بشبوة شمسان: قيادة تعز ومجتمعها وكل أبناءها تقف إلى جانب الجيش وزارة الثقافة تنعي شاعر اليمن الكبير الدكتور سلطان الصريمي بن ماضي يثمن جهود منظمة رعاية الأطفال الدولية في حضرموت الأونروا تحذر من مجاعة وشيكة في قطاع غزة لقاء في عدن يناقش مشروع تصريف مياه الأمطار بشارع التسعين
»الاستغسال للعين«
* السائل (ن.هـ) من أمانة العاصمة بعث بسؤالين يقول في أولهما: ماهو الاستغسال¿ وما حكمه شرعا¿ – الجواب: هو طلب الرجل المصاب بالعين أن يغسل الشخص العاين له «من أصابه بالعين» يديه ورجليه بصب الماء على المصاب بالعين وحكمه أنه جائز لدلالة الأحاديث على جوازه فقد جاء في صحيح البخاري كتاب الطب باب العين حق حديث رقم (5299) بلفظ عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: (العين حق) ونهى عن الوشم. – وفي صحيح مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين وإن استغسلتم فاغسلوا) أخرجه الترمذي في الطب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (1198). «إبطال السحر بالسحر» * هل يحق إبطال السحر بالسحر¿ – الجواب: إذا عرف أن الشخص الذي يبطل السحر لا يشعوذ فيجوز لكن بعض المدعين المعالجة يعالجون بالشعوذة فيدخل المريض وهو نصف مجنون وما يخرج من عندهم إلا مجنونا جنانا كاملا وبعضهم يستخدم في معالجة المريض الضرب بالعصا ونحوه ففي مثل هذه الحالات لا يجوز. أما إذا كان العلاج خاليا عن الشعوذة فيجوز قال الشاعر: عرفت السحر لا للسحر لكن لتوقيه ومن يعرف الشر من الشر يقع فيه «حكم القذاء» * ما حكم القذاء¿ – الجواب: حكم القذاء: وهو وضع العطبة فوق الجسم وادعاء إخراج الدم أو اللحم أو الوسخ من فوق القلب أو من داخل الجسم بعد أن يمسح القذاء على موضع في الجسم لا هو من الطب ولا هو من الشرع ولا هو من العقل.