الجمعة 29 مارس 2024 م
امتداد لمن ؟!
الساعة 05:25 مساءً
  • وزير الأوقاف والإرشاد

يزعم عبدالملك الحوثي ويقول ويردد ويكرر بأنه وجماعته عبارة عن امتداد لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه!! 
دعونا نُسَلّم جدلا أنهم كذلك.. أي عبارة عن امتدادٍ لعلي، يسيرون بمسيرته ويقتفون أثره وهم صورة منه!!
لكن عندي أسئلة تحتاج إلى أجوبة:
-    تجارة الحشيش التي راجت في عهد عبدالملك الحوثي وقوي سوقها، وكثر تجّارها، وارتبط مروجوها بعلاقات حميمة مع قيادات مسيرته وبالذات في مسقط رأسه هل تعتبر من الامتداد لعلي بن أبي طالب ومنهجه ؟!!
-    هتككم لأعراض السجينات بشهادة المسلمين وغير المسلمين وتقنين الرذيلة لاصطياد الخصوم أو لإلجام الحلفاء هل يعتبر من الامتداد لعلي بن أبي طالب؟!!  ... يعني زابن وفريقه امتداد لمن؟!! 
-    إقامة السوق السوداء، وسرقة الراتب، وفرض الجبايات، ومحاربة اليمنيين في أرزاقهم هل يعتبر من الامتداد لعلي بن أبي طالب ومنهجه؟!! 
-    فساد قيادة الحركة العليا، والوسطى، والدنيا، الذين كانوا بالأمس حفاة عراه، فقراء، وبين عشية وضحاها أصبحوا أغنياء وأثرياء، هل هذا الفساد وهذه السرقة تعتبر من الامتداد لعلي بن أبي طالب؟!! الذي عرض سيفه للبيع في سوق الكوفة من أجل حفنة شعير له ولأهله.
-    اقتحام البيوت، واحتلالها، والسكن فيها، والتقاط الصور في غرف نومها، هل يعتبر من الامتداد لعلي ومسيرته ؟!
-    تغييب المختطف، وإخفاء مصيره لسنوات عن أبنائه وأمه وزوجته، وتعذيبه حتى الموت ، هل يعتبر من الامتداد لعلي بن أبي طالب ومسيرته؟!! 
-    زرع الألغام التي تفجرت في الإنسان والأغنام، وقنص الأطفال، وسحل الجثث والتمثيل بها هل يعد من الامتداد لمنهج علي بن أبي طالب؟!!
-    هل، وهل، وهل؟!! أسئلة كثيرة أجوبتها تؤكد أنكم أكبر من يسيء لعلي بن أبي طالب وأنكم أبعد الناس عنه، ولا امتداد لكم البتة به .
حاشا علي النظيف العفيف:
-    أن يهتك الأعراض، أويخاصم بانحطاط.
-    أن يربط علاقة تجارية مع المحششين أو يكون صديق المروجين. 
-    أن يسرق أقوات الناس ويسطو على أرزاقهم.
-    أن يختطف ويخفي مصير المعتقل عن أهله. 
-    أن يقتحم البيوت ويحتلها ويتصور فيها. 
-    حاشاه ثم حاشاه رضي الله عنه وأرضاه 
ملاحظة: 
أنا لا أكتب لعبدالملك الحوثي فأمره لايخفى علي، ولست في شك من كذبه وفجوره، لكنني إنما أكتب للمغرر بهم من بني قومنا لعل وعسى.