الجمعة 29 مارس 2024 م
الهيمنة الأيدلوجية على موظفي القطاع العام 
الساعة 04:49 مساءً
  • صحفي وكاتب

مدونة السلوك الوظيفي الحوثية تعني ببساطة فرض هيمنة الأدلجة على موظفي القطاع العام الذين تحت سيطرة المليشيات، وتعني ربط الوظيفة العامة بالولاء المطلق والطاعة العمياء حيث تصدرت صورة زعيم التمرد عبد الملك الحوثي غلاف المدونة. 
إن هذه المدونة هي ضمن برنامج معد مسبقاً يهدف إلى هيمنة الفاشية الطائفية الجديدة على الحياة العامة ، وكانت المدونة مشبعة بمصطلحات التطييف.
ويلاحظ المراقب أن قيادة المليشيات المتمردة تمضي في زرع الأيدلوجيا الطائفية ،بداية من التعليم وإضافته إلى المناهج حتى الجامعة مع أنشطة مكثفة للنشأ والشباب ذكوراً وأناثا تحت ما يسمى المعسكرات الصيفية. 
والحقيقة أن المليشيات نجحت إلى حد ما في فرض هيمنتها الأيدلوجية عبر العديد من البرامج والمناسبات، وأتذكر أنني تناولت الأسباب التي سوف تساعدها ومنها استخدام العنف المفرط والقمع والفقر الذي تتسع رقعته يوماً بعد آخر، هناك جيل مؤدلج سوف يكتمل نضوجه بعد بضع سنوات سوف يكون في مواجهة مع اليمنيين وسوف يرفع كلفة عودة اليمن إلى وضعها الطبيعي.
الطرف الوطني الممثل بمجلس القيادة ومن قبله الرئيس هادي لازالت تقديراتهم للصراع سطحية ويفتقرون للقدرات اللازمة في مواجهة صراع يستهدف القضاء على فكرة الدولة الوطنية واجتثاثها وتغيير هويتها.