مأرب افسدت فرحة الحوثيين بـ 21سبتمبر
الساعة 05:55 مساءً

 

حاول الحوثيون استكمال ثورتهم المزعومة في 21سبتمبر2014م باجتياح مأرب التي ظلت خارج دائرة النكبة التي منيت بها البلاد بعد سقوط العاصمة صنعاء بأيديهم، وظلت مأرب محتفظة بقرارها ومحتفية بثورتها السبتمبرية الخالدة في 26سبتمبر عام1962م. 
اليمنيون في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي يتجرعون مرارة اقصاء ثورتهم المجيدة التي تتعرض كل يوم للنسيان المتعمد، ونهب المكتسبات ناهيك عن سحب البساط عنوة من تحت اقدامها لصالح الشكل الجديد من ثورة الامامة المضادة. 
ذكرى النكبة الذي تحاول القوى الكهنوتية أن تجعل منه مناسبة وطنية سبتمبرية لن يكون كذلك، ولن تتوارثه الاجيال المتعاقبة، بل ويستحيل أن ينفذ عبر بوابة سبتمبر لأن سبتمبر ولد مكتملاً غير منقوص، وجد ليحيا في نفوس اليمنيين ويجري في دمائهم مستمدا بقاءه من توارث الاجيال المتعاقبة. 
النظام الجمهوري وملحقاته من العلم والنشيد الوطني والانجازات السياسية اللاحقة هم ثمار ثورة السادس والعشرين من سبتمبر عام 1962م، فما هي ثمار ثورتكم المزعومة في 21سبتمبر2014م ؟ وهل استعارة رمزية تلك المبادئ الثابتة في حياة كل ابناء هذا الوطن ستغنيكم من الفضيحة في شئ؟ .. هيهات ان توارى عوراتكم المكشوفة إلى الابد. 
ورطتكم مع التاريخ لا يمكن تجاوزها وخط العودة اقرب لكم من السير الى المجهول، ومراجعة العقل خير لكم من الانتحار على عتبات الوهم. 
اقولها واكررها لستم بحجم هذا الشعب ، ولن تكونوا اهلا لسيادة هذا البلد ، فلا تزينوا لأنفسكم سوء انقلابكم، ولا تغركم عمائم طهران ولا احلام الانجليز في وهم العودة الى حالة التقسيم والتشظي، ولن تستمر فرص اللعب والاستثمار في المتغيرات الاقليمية والدولية لأنكم مجرد ادوات مؤقتة. 
كل طموحاتكم تلاشت وذهبت ادراج الرياح لأنها غير محسوبة العواقب، العبور السهل على اجنحة الصراعات السياسية حالة متكررة في حياة الشعوب، وسيطرتكم غير المبررة على مقاليد الامور ليست سوى نزوة انتقامية أتيحت لكم من قبل طرف ما لبث أن لفظ انفاسه الاخيرة على أيديكم ،كما أن مرحلة ضعف الدولة لن يطول. 
عبثا تحاولون وقد حاولتم منذ سنوات للوصول بانتفاشتكم الى ما وراء النكبة فلم يحالفكم الحظ، لأن ما وراءها ليس كما قبلها وليست كل الاطواق سواء، فطوق العاصمة صنعاء ليس كطوق السبئية مأرب، ومابين معبد الشمس وعرش بلقيس حكايات شعب تخاطب مع الملوك والامبراطوريات الغابرة بلغة الندية وسطر حضوره عبر محكم الكتب السماوية والملاحم التاريخية.
•    مدير عام وكالة الأنباء اليمنية سبأ بمحافظة حجة