رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني اللواء البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز وزير الخارجية يشيد بدور السعودية ومساعيها لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول بحضرموت السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك وزير الدفاع يعقد اجتماعا مرئيا مع قائد عملية إسبيدس
أقدم كتاب وصلنا في علم القوافي. أودع فيه الأخفش بيان القواعد التي اتبعها شعراء العرب والقيود التي التزموها في قوافي أشعارهم وتفسير هذه القواعد والقيود. ثم ذكر العيوب التي كان يقع فيها شعراء العرب حين خروجهم على هذه القواعد الموضوعة والقيود المفروضة. وقد نقل أصول هذا الفن عن العرب الفصحاء مباشرة فكان يسمع منهم أقوالهم أو يسألهم ويستفسرهم عما قد يشكل عليه ويثبت هذه الأقوال ويستنبط منها القواعد ثم يسوق الدلائل والشواهد على آرائه ومذاهبه. انظر مثالا على ذلك كلامه على (الإكفاء). وقد نقل عن هذا الكتاب كل الذين كتبوا في القوافي ومواضيعها كأبي العلاء في مقدمة اللزوميات ومعظم أصحاب معاجم اللغة كابن منظور الذي رجع إليه في تفسير الكثير من مفردات علم القوافي. وله شروح اشتهر منها كتاب (المعرب: في شرح كتاب القوافي) لابن جني. طبع الكتاب لأول مرة في دمشق سنة 1970م بتحقيق د. عزة حسن وباعتماد نسخته المخطوطة الفريدة التي تحتفظ بها خزانة حسين جلبي في مدينة بروسة بتركيا وهي بخط ابن المهاجر الوادي آشي (ت 739) صاحب كتاب (الوجيزة الكافية في العروض والقافية).